عن حروف

“حروف”، والتي أُطلقت في عام (2013) هي شركة تابعة لمجموعة كلمات، تهتمّ بإيجاد وسائل تعليمية عصرية ومبتكرة للأطفال باللغةالعربية ولديها العديد من المطبوعات الورقية والرقمية. وقد عملت أيضًا قبل إطلاقها الرسمي على عدّة مشاريع بحثية مع أكثر من 30 مدرسة في الشارقة لإيجاد أفضل الممارسات التعليميّة في النشر وتطوير قدرات الأطفال.

اقرأ المزيد

وتجاوباً مع التطوّر المتزايد في سبل التعليم والقراءة، اعتمدت “حروف” منهجية متنوعة وشاملة تمكنت من خلالها تحقيق استراتيجيتهاالتعليمية. حَيثُ تم التركيز على الأدوات التقليدية والمعاصرة معًا، فقد اُستُخدمت الطباعة والأدوات الرقمية بهدف تمكين الهيئة التدريسية، الوالدين والأطفال على بناء قدراتهم في مواجهة تحديات التعليم في عصرنا الحديث. هذه المنهجية المتنوعة سمحت بحدوث اندماج اجتماعي مع جميع قطاعات المجتمع على نطاق واسع.

تحظى كُتُبْ الأطفال التي تُصْدِرُها “حروف” بشعبيةٍ واسعة بين الآباء والأمهات والأطفال على حدٍ سواء. وهي كتب مُصمّمة من قبل

مصممّين ورسامين موهوبين من جميع أنحاء العالم، بقصصٍ من رواة عدّة من الشرق الأوسط. ومن الجدير بالذكر أن مجموعة من الخبراء التعليميّين تقوم بمراجعة النصوص قبل نشرها. ومن الكتب الأفضل مبيعاً ” الكتاب الكبير، سلسة امرح: عصفورة، وسلسلةامرح: فراشة. ومن أشهر كتبها أيضاً سلسلة القراءة المتسلسلة، التي تساهم في تعليم الأطفال القراءة بمراحل متعددة بدءًا من الروضة وحتى المراحل الابتدائية. جميع الكتب باللغة العربية، ومتوفرة بالنسختين الورقيّة والرقمية.

كما أنتجت “حروف” مجموعة مختارة من التطبيقات الفنية سواءً من الكتب الرقمية أو التطبيقات التفاعلية التي تُشَجع الأطفال والآباء والأمهات على التنقل عبْر العديد من القصص، وكذلك الاستمتاع بالتمارين والأدوات التي تمّ إنشاؤها لاستكمال وتحسين تجربة القصة. ومن التطبيقات الأكثر شهرة، تطبيقات “قرطوس” و “حروف”، فهم يحتويان على كتب رقمية تفاعلية، قصص مروية، ألعاب وتمارين جميعها تسهم في إعطاء الآباء والأمهات والأطفال الفرصة للتعلم الحر. جميع التطبيقات متوّفرة على الأندرويد والـ” آي اُو إس”. تهدف حروف لجعل تجربة التعلم ممتعة للأطفال، حيث توفّر مجموعة من التطبيقات التفاعلية والمطبوعات المسليّة لدعم التعلم الحر.

تهدف حروف لجعل تجربة التعلم ممتعة للأطفال، حيث توفّر مجموعة من التطبيقات التفاعلية والمطبوعات المسليّة لدعم التعلم الحر. ويتّم من خلالها تشجيع الأطفال على البحث والاستكشاف وتعلم اللغة العربية.

المنهجيّة التعليمية

ويُعدّ هذا التركيز على المطبوعات الورقية من أهم عوامل جذب جميع الفئات المجتمعية، خاصّةً التي لا تتوفر لها التكنولوجيا الحديثة. وقد أطلقت حروف أيضًا عدّة تطبيقات تفاعلية للأطفال من مختلف الفئات العمرية، والتي تشجّع على الاستكشاف والبحث والتعلّم الحر.

تعتمد حروف منهجية متنوعّة ومتوازنة في استراتيجيتها التعليميّة، فهي تمزج ما بين المطبوع والرقمي للاستجابة إلى تطوّر سبل التعليم الحديثة. فاهتمامها بالمطبوعات أنتجَ العديد من الكتب القصصية والتعليميّة للأطفال من مختلف الأعمار. وهي تُعدّ من الشركات المختصّة الأولى بكتب الأطفال الشيّقة والمتنوّعة.

مجموعة كلمات للنشر

kalimat_group_aboutتعد مجموعة “كلمات” من مؤسسات النشر الرائدة في المنطقة، والتي تلتزم بالتطوير من خلال الابتكار، ضمن بيئة إبداعية محفِّزة تعمل على جذب أفضل المواهب العاملة في هذا القطاع.
تتألف مجموعة “كلمات” من “كلمات” وهي دار حائزة على جوائز هامة في مجال نشر كتب الأطفال؛ و”حروف” التي تهدف إلى إطلاق توجه مبتكر ورائد يربط تعلم اللغة العربية بالمتعة والمرح ويواكب متطلبات التنمية المستقبلية. يضاف إلى ما سبق، “روايات” المتخصصة بنشر القصة القصيرة والرواية الموجهة للكبار واليافعين؛ و “مكتبة” المقهى الأدبي المميز والذي يقدم بيئة فريدة من نوعها تثري شغف القراءة والاطلاع.

هل ترغب بالإنضمام إلينا؟